Saturday, April 04, 2009

مقبرة الغزاة .. ومذبحة الديمقراطية في كفر الشيخ

ما حدّث ويحدث الآن في محافظة كفر الشيخ هي أكبر مهزلة يصنعها النظام المصري , وأكبر فضيحة للديمقراطية في عصر مبارك , ويعني بشدّة أن اضطرار النظام لاستخدام مثل هذه الأساليب الغير مشروعة الهزيمة السياسية البشعة للنظام الحالي وهي واضحة منذ فجر انتخابات شعب 2005
تعالوا نعرف أولاً معا ماحدث ويحدث في كفر الشيخ ..
المناسبة : 6 ابريل 2009 يوم الاثنين المقبل .
الذكرى : ذكرى ثورة المحلة الكبرى والاضراب الشامل لأهل مصر في العام الماضي ..
البداية :
أثناء تواجد سارة رزق وأمنية طه مع أحمد الغيطي أمام جامعة كفر الشيخ قام حرس الجامعة بقيادة الضابط هيثم الهياتمي بتوقيف الفتاتين والاعتداء عليهم بالضرب بعنف على الرأس أمام المواطنين حتى وصلت سيارة شرطة أدخلوا الفتاتين عنوة بداخلها مع صراخهم واستنجادهم بالمارة وتوجهوا بهم مباشرة إلى مبنى أمن الدولة واستمر الضرب والاعتداء بوحشية في أمن الدولة بيد الضابطين محمد عبد الرحمن وعباس اشرف سعيد
كان هذَا منذ ثلاثة أيام ..
توجهت أفراد الأحزاب والمنظمات والمعارضة المصرية إلى كفر الشيخ على مدار الايام التالية وحتّى الأمس ..
وقد زرتهم بالأمس فوجدت القليل منهم معتصمين أمام المحكمة في كفر الشيخ , وقفنَا قليلاً وعدت لظروف طارئة في التاسعة مساءًا على وعد مني بأن اعود لهم في صبَاح الغد ..
الغد الذي هو اليوم ..
ما حدّث معي شخصيًا عندما ذهبت فوجئت باتصال بأن جميع من هنَاك تم اعتقالهم ..
في حملات اعتقال عشوائي صاحبها ضرب للنسوة العابرات و القبض على بعض الابرياء , وفي مدينة كفر الشيخ وقبل المحكمة بشارعين أتاني الاتصال ..
- لف وارجع تاني .. الموضوع مش مستحمل وكل اللى هناك اتشدوا ..ومش ناقصين جهعات تانية نحارب عليها !
كان من أحد المحامين اللذين دخلوا بقلب أسدٍ للدفاع عمن تم اعتقالهم , والطريف في الموضوع أن المحامي تم اعتقاله بعد الاتصال بنصف ساعة تقريبًا !!
أتاني اتصال آخر بالعودة إلى مقر حزب الجبهة في المحلة لحضوراجتماع مع د.أسامة الغزالي حرب وبعض القيادات والنظر بشأن هذه القضية..
وما زالت أجهزة الأمن تمارس كل عنفها وأساليبها القمعية في اعقتال المواطنين العشوائي - كأحداث السادس من ابريل السابق للمحلة - واعتقال كل من ذهب معترضًا أو منددًا بحبس الفتاتين أو كل من طالب بحقوقهعم وحاول السؤال عنهم .. وهذا يقودنا إلى سؤال آخر .. لماذا يخشى النظام 6 ابريل إلى هذا الحد - أعتقلت الفتاتان غالبًا خوفًا منه - ؟
من حقي أنا شخصيًا أن أطالب بإضراب من أجل مستقبل أفضل .. من أجل أن يزيد مستوى الدخول ويكف المصري عن سب مصر ولعنها والبحث عن فرصة للانطلاق خارجها , ليتزوج الشباب ولبعمل و ولينعم بحريته التي خلقه الله بها لا عبدًا لأحد ولا مطأطأًا رأسه لكلب من كلابهم
ليبحث الشباب عن ثمن لرغيف العيش الذي عانى أهاليهم بسببه الأمرين , وليجلب لنفسه حرية مفقودة يستطيع من خلالها البحث عن حقوقه التني تنهبها الدولة عيانًا بيانًا دون خشية او استحياء ..
ما زلت داخل مقر الحزب في المحلة وما زال الأمن يحاصر المقر بسيارات تحتاج إلى عشرة كتائب من الكوماندوز على الأقل لمواجهتها وما زالوا ينظرون إلينا في وقاحة ..
وربنا يستر ..

كتب للنشر في ساعته ..
من داخل مقر الحزب

قائمة الشرف
عن جروب ستة ابريل يتضمنون أصدقائي وهناك من لم يسجلوا بعض لعدم رصدهم ..

شمس الفخاخرى
نور الدين حمدى
مدحت شاكر
محمد عواد
احمد النديم
دعاء محمد
سارة رمضان
احمد الغيطى
سالم عوض
محمود رزق.....
شقيق سارة رزق
كريم سليم
جيهان محمد.....محامية
محمد السباعى.........محامى
عمرو ابو العينين
بسمة محمود.......محامية
علياء محمداحمد ابو عيطة
وهناك اصابات بالغه ببعض اعضاء الحركه نتيجه الضرب المبرح من عناصر الامنوهمشمس الفخاخرىودعاء محمدونور الدين حمدىوبسمة محمودوجيهان محمدهذا وقد تم خطف حوالى 25 مواطن عادى وضربهم وسحلهم فى الشارعوكان هذا العدد من اعضاء حركه 6 ابريل اعتصموا امس من الساعه الثانيه صباحا - كان الاعتصام بادئًا من السادسة مساءًا على الأقفل حين ذهبت ولكن نقلت الاقتباس كما هو - وقد تم تطويقهم من قبل قوات الامن وامن الدولة وعندما علم اعضاء الحركه المعتصمين بقرار تجديد حبس سارة وامنيه 15 يوم قاموا بقطع الطريق المؤدى من المحكمه الى القسم ومقر امن الدوله مع ترديد هتافات ضد الظلم وحبس الفتاتان وفى هذه اللحظه انهال الامن عليهم باضرب وجرح العديد منهم وسحل البنات فى الطريق
قائمة القرف

عفيفي النجار ، مدير إدارة البحث الجنائي بكفر الشيخ
هيثم الهياتمي ، مفتش مباحث بمديرة أمن كفر الشيخ.
أحمد سكران ، رئيس مباحث بندر كفر الشيخ أول
محمد خميس ، ضابط أمن الدولة بكفر الشيخ.
مقتطفات من موضوع الجروب :

وكانت صدمة كبيرة للمحامين حينما توجهوا إلى مكتب المحامي العام لنيابات كفر الشيخ لتقديم بلاغ في واقعة الاعتداء عليهم ، حيث فوجئوا به "المستشار أحمد طلبه" يحتد ضدهم ويوبخهم على حضورهم من القاهرة للدفاع عن "طلبه بايظين" على حد قوله ! ورغم أن رئيس نيابة كفر الشيخ قد قبل البلاغ - أي ضد الضباط المسؤلين - وأخبرهم أنه سوف يبدأ التحقيق به ، إلا ان المؤسسات الحقوقية سوف تطلب نقل التحقيق إلى مكتب النائب العام بالقاهرة ، نظرا لأن المحامي العام لكفر الشيخ بإعلانه عن موقفه وإنحيازه ضد الطلاب والمحامين ، أصبح في موقف الخصم ، مما يجعل المؤسسات الحقوقية لا تأمن للتحقيقات اذا جرت تحت إشرافه.

4 Comments:

Maikel Nabil Sanad مايكل نبيل سند said...

اللى بيحصل دة أستنطاع أمنى
شكلنا هاندخل فى حالة قمعية زى اللى عايش فيها السوريين و الليبيين ، و زى اللى كانت موجودة فى العراق
و ساعتها هانتمنى الأستعمار

أشوف فيك يوم يا مبارك

Gannah said...

ايه اللى بيحصل ده يا طارق؟؟
يعنى ايه يضربوا بنات ويقبضوا عليهم..هما للدرجة دى خايفين ..عيب عليهم بجد هما دوا رجالة ومن مصر؟؟ ولا جايين منين؟؟..وفين الاعلام فى المولد ده..والغزالى حرب مفضحش العالم دى ليه؟
خليهم يعملوا كل اللى يعملوه لانهم نهايتهم قربت ..كل الدول اللى قامت على الظلم انتهت وهما ان شاء الله هيروحوا لمزبلة التاريخ..اصعب شىء ان انا قاعة فى بيتنا بقول اى كلام والله اعلم البنات دول فين وحالتهم ايه؟؟
ابقى قلنا اى جديد لو عرفت
ربنا معاكم

العراف said...

العيب فينا احنا اللى راضين بكدا وكل واحد يقول التانى وليه مانتحركش كلنا مره واحده ليه مانكنش ايد واحده بس للاسف احنا فى زمن الضعفاء

Anonymous said...

福~
「朵
語‧,最一件事,就。好,你西...............................................................................................................................-...相互
來到你身邊,以你曾經希望的方式回應你,許下,只是讓它發生,放下,才是讓它實現,你的心願使你懂得不能執著的奧秘