Saturday, August 22, 2009

رمضانـــــكوم .. عندنا !

Ramadan's Show
أصدقَائِي وصديقَاتِي , السيّدَات والسَادَة , رجَال الفكْر والسِيّاسةِ والصحّافَة ..
مرحبًا بكُم في برتَامجنَا , حَيثُ القَاعدةُ المضادّة للفهْم , الجَميعُ يفهمُون لهذَا لا نجد حلُول , أنَا لأ أفهْم , لهذَا فحلُولِي
جذرية .
الحلقة الأولَى :
تقديم / طارق عمِيرَة
1- القضَاء على مشكلة البطَاطَا :
في زمنٍ سادَ فيه الظُلم وانعدمَ العدْل , زادَ عددُ العاطلينَ عن العمَل فيمَا عرفَ باسمْ مشْكلَة البطَاطَا , وقدْ حاوَل الكثيرُون حلّ هذهِ المشكلَة فذَات مرَة خرجَ رئيسُ البلاد حسونّة وأعلن في برنامج إنتخابي جديد عن نصف مليون فرصَة عمَل ونصف مليون فرخَة لكلّ مواطِن ونصف مليون فدّان لكل وزير ونصف مليُون مليَار لكلّ هامٍ في النظَام .
ورغمَ هذا فشلتَ الجهود المبذولَة ونجَح حسونّة في توفير خمس فرصْ عمَل إلى أن جاء عطيّة وشهرته عطية عباطة.. وقد قرر أن يقضِي على مشكلة البطَاطا..
بدأَ عطية عباطة من الحزب الوثنِي حيث عرضَ فكرتهُ على وزير الريّ وهي أن يقوم بإنشاء مصنع لتجميع القمامَة يهبرُون فيه خمسميت مليار من الصين ويشغلون الايدي العاملة المصرية في لم الزبالة وإعادة تصنيعهَا على هيئة مدافِع أرباجيه وطائرَات فس 16 .
توقّف المشروع لأن عباطة - عطيّة - اتضّح أن هذا المشروع لن يشغّل الجميع فهنَاك الألطاء من الشعب اللذين سيعترضون , وبناءًا عليه قرّر مرةً أخرى ان يتقدّم بذات المشروع مرفقًا معهُ كيلو بطاطَا يوميًا لكل مواطن , وما زال الأمر منظورًا بشأنه حتّى الآن

حوادِيت ألفين ليلَة وليلَة (1)
قالت شهرينزاد لشهرينيار :
بلغني أيّهَا السلطَان , المليء بعقدِ النقصَان , أنّه في القريةِ الخضرَاء , تحدث ليالٍ حمرَاء , يحضرهَا رجال حكومتِكَ الرّشيدَة , ويتباهونُ فيهَا بأخلاقهِم الحميدَة , فمثلاً كان من بين الحضورِ ميمُون , والذي هوَ أقربُ إلى المجنُون , فقد سأله أحد أفراد الرعيّة , عن حال التعليم والاقتصاد والسياسة والسياحة والطعميّة , فقال ابن حكومتك الذكيّة , وكأنّه يلقِي وصيّة , وماذا سنفعلُ لكمْ أيّها الشعب الغلبَان , وقدْ أمرنَا ألا نعطِي أيّ جبَان , وحتّى الشجاعُ نعطيهِ على رأسِه , ففي أيّ شيءٍ يرغب الرجلُ سوَى طعامهِ وشرابهِ وجنسِه ؟
وقد أثارَت إجابتهُ هذهِ رعيتّك عليه , فجمعُوا بعضهُم وخرجُوا إليه , وقالوا في صوتٍ قاتِل : أيّها الوزير الجاهِل , أحديثكُ جدٍ أم هازِل ؟ , وقدْ زاد ميمون في عنادِه , وقال في بلادَة : جدًا طبعًا يا فقراء , زيادتكم مذهلةٍ حمقَاء , وكثيرٌ منكُم حقرَاء , ورغم أنّهم كانوا كثيرين , إلا أنّ أحدًا منهُم لمْ يحرّك حتّى اليمِين , وعندما وجدُهمْ ميمُون قطيعًا من الماشيَة , قال لهُم أنّ هنَاك أيامًا سوداءَ آتيَة , وعدّد عليهِم مساويءَ هذهِ الأيّام , والخطر الذي سيكبُر بمرورِ الأعوَام , عندهَا برزَ شابٌ من وسطِ الحاضرين , وقالَ كلامًا بذيئًا مهيـــ ( هآآآآآوم )ـــن !
مولاَااااااااااااااااااااااااااي ..
وأدرَك شهرينزَاد الصبَاح , فكفّت عن النبَاح , وأرجأت للغدّ ما بهَا من أفرَاح

الطفل بائِع المنادِيل
جالسًا على أحد المقاهي أنا وإثنين من أصدقائي ذاتَ مرّة , فمرّ علينَا طفلٌ صغير لم يتعدّ الثامنَة من عمرهِ بعْد :
- كل سنَة وإنتوا طيبين
- وإنتا طيب يا حبيبي ..
وقف يرمقنا ونرمقهُ قليلاً قبل أن ينطلق فجأة وهو يخرج كيس مناديل :
- أي حاجه لله والنبي يا عم , والنبي أي حاجه عشان خاطر ربنا , نص جنيه بس , نص جنيه بس ..
ونحن لا نرغب في تشجيع الشحاذة كمهنةٍ للأطفال , والطفل لا يبدُو واعيًا لما يفعله , سألته :
- إنتا في سنة كام يا حبيبي ؟
- أنا سبت المدرسة وكنت في تانيه ابتدائي ..
حاولت معرفة اي تفاصيلٍ أخرَى عنْه فلم أستطع يبدُو أنّ مرسليه يرهبُونهُ بشدّة , قلتُ له :
- طيب بص أنا مستعد أديلك اللى انتا عايزه بس تعمل اللي هقولك عليه ؟
بدَا الأمل على وجههِ الصغير وهو يقول :
- قول ؟
قلت له :
- إشتم الرئيس – رئيس التكية – وهديك الفلوس دي .
واخرجت ورقة مالية من جيبي فئة خمسين قرشًا , أخذ الطفل يماطِل ويحاور وهو يحاول الحصول عليهَا , وعندمَا ملّ تركنا قائلاً وسط ذهول أصدقائي :
- لا يا عم , أنا هودّي نفسي في داهية عشان خاطر نص جنيه .. اشتمه إنتا !!
وتركنَا ومضى !


أخبار رمضان مبارك
مرحبًا بكم سيساتي ساستي ومعكم أخبار رمضان مبارك ومبارك مش معناها مبارك لأ معناها إنه أيام مباركة وبها بركة ومبروكة ومفترجة , والأخبار كلها لذيذة جدًا جدًُا بعد سلسلة كل شيطان شايف نفسه ولا مؤاخذه حتى الواد ابليس .
وإلى موجزٍ بأهم الأخبار
1- الأمة العربية والإسلامية تحتفل بشهر رمضان .
حيث أن استقبل الملايين شهر رمضان المعظم بالتهليل والتسبيح وصلاة التراويح , وقالوا أن الصيام فريضة عظيمة وأنهم سيواظبون على صيامهِ كاملاً وإن كان التوقيت مختلفًا فقد صامت بعد الدول يوم الجمعَة بينمَا أجلّت معظم الدول يومهَا الأول إلى السبت فين حين أعلنت البقية الباقية أن رمضان لم يصل إليهم حتّى الآن وربّما يكون قد تاه في الطريق
2 – رمضان يتأخر في جزر الشمس
في حادثةٍ طريفةٍ من نوعهَا وبعد ان جمع الأهالي نفسهم في دولة جزر الشمس وخرجوا لاستقبال شهر رمضان المعظم ورؤية هلاله فاجأهم رمضان بإرسال الهلال من جهةٍ أخرى وقدْ تسبب هذا في أزمة بين دار الإفتاء و افراد الشعب العامة ونشبت بينهم مشاجرة حادة بالأسلحة البيضاء راح ضحيتها اثنين مليون والسبب أن دار الإفتاء أرادت ان تستأثر برمضان لوحدها فبعتت الشعب الناحية التانية .
3- الموعد السنوي لتغيير الساعَة .
في سابقةً هي التريليون من نوعهَا قامت الحكومة المصرية بتقديم الساعة ساعةً واحدةً .. لتصبح الواحدة بدلاً من الثانية .. وذلك ليصبح أذان الفجر الرابعة بدلاً من الخامسَة ويصبح الإفطَار في السادسة والنصف بدلاً من السابعة والنصف بتوقيت مصر , و رغم ان الشعب منذ عهد تُحتمس الأول يحاول فهم لماذا يتم تغيير الساعة وما الفارق الذي جنَاه إلا أن غالب الظن أن ذلك لعجز بعض الناس عن الصيامك من الخامسة وحتى السابعة .. ولكنهم يستطيعون من الرابعة وحتى السادسة وقد كان هذا يلزم تدخل الحكومة .. جعلها الله ذخرًا لمصر !

وغدًَا يومٌ جديد
للمشاركة
Tarekpen2000@gmail.com
للزيارة
http://www.facebook.com/pages/-/78819648914

4 Comments:

أحمد منتصر said...

جامد جدا
بانتظار الحلقات القادمة
وحبعتلك حاجة بالليل يمكن تتنشر وتحوز على إعجاب الجميع

The Confused said...

قشطه يا طارق :D

بدايه جامده وجميله جدا .... ف انتظار القادم وان شاء الله هبعتلك شوية حجات ع الميل ف اقرب وقت ب ازن الله ;)

عبدالله العباسي

The Confused said...

قشطه يا طارق :D

بدايه جامده وجميله جدا .... ف انتظار القادم وان شاء الله هبعتلك شوية حجات ع الميل ف اقرب وقت ب ازن الله ;)

عبدالله العباسي

smilyrose said...

السلام عليكم

كل عام وانت بخير اخى طارق

رمضان كريم

حلقات جميلة جدا

تناولت العديد مما يعانيه البشر

فى ارضى الوطن ولكن باسلوب

يبسم الوجه

فى انتظار الحلقات القادمة