Tuesday, February 09, 2010

عصام العريان .. مرظوف فارغ للرصاصات 9


منذ عدة ايام , تحديدًا يوم الثلاثاء الماضي في أحد المؤتمرات بنقابة الصحافيين إجتمع مجموعة من قادة مصر , القائد الليبرالي الأعلى د. أسامة الغزالي حرب , وحمدين صباحي وكيل مؤسسي الكرامة وعصام العريان المتحدث الرسمي بإسم الإخوان المسلمين , ومجدي الدقاق من ( الحزب الوطني ) , ولفيف من مشاهير الإعلاميين والأدباء .

عندمَا ألقى عصام العريان كلمته كانت قنبلة ومفاجأة مذهلة رجت المكان , فقد قال المتحدث الرسمي بإسم الإخوان أن الإخوان مستعدين لتقديم تنازلات جديدة .

قال عصام العريان أن الحزب الوطني يستقطب أصحاب الأموال ويغريهم بالسلطة والنفوذ وضمان وجودهم وقوتهم الذي سيضاف إليه وجود الحزب وقوته .

قال العريان أن الإخوان على إستعداد لنفس الفعل مع الأحزاب المعارضة و دعمهم بقوتهم المعروفة في الدوائر التي سيترشحون فيها بل سيقصون مرشحي الإخوان عنها مقابل بقاء المعارضة على ذات الغاية وبنفس القوة .

إنتهى العريان من كلمته وأنهى الحضور كلماتهم ثم إنصرفوا .

بعد هذَا بأسبوع : نقلاً عن الدستور المصرية بتاريخ 10- 2-2010
قامت قوات الأمن فجر اليوم الاثنين بحملة اعتقالات واسعة شملت 13 من قيادات جماعات الإخوان المسلمين، وشملت الاعتقالات ثلاثة من أعضاء مكتب الإرشاد وهم د.محمود عزت نائب المرشد العام للجماعة، ود.عصام العريان، ود.عبد الرحمن عبد البر، والأخيرين وصلوا إلى مكتب الإرشاد لأول مرة في الانتخابات الأخيرة.
كما طالت الاعتقالات وليد شلبي المتحدث الإعلامي باسم مرشد الإخوان، وعددا من قيادات الجماعة في القاهرة والجيزة وأسيوط والشرقية والغربية، فيما لم تستطع قوات الأمن العثور د.محيي حامد بعدما اقتحمت منزله.
وهذه هي أول حملة اعتقالات تطول قيادات من الجماعة بعد انتخاب د.محمد بديع مرشدا للإخوان خلفا لمهدي عاكف قبل أسابيع، وباعتقال محمود عزت، يصبح للجماعة أثنان من نواب المرشد خلف السجون، إذ لايزال النائب الأول خيرت الشاطر معتقلا منذ ثلاث سنوات.

2 Comments:

الازهرى said...

لا نتدهش يا صديقى فما زال الصراع على السلطة وحكم الناس بالنيرانهو شعار الناس

فلم نندهش مهما حدث

تحياتى دوما

عايش... ولكن !!!! said...

عادى يا طرووووق
ازيك يابنى واحشنى والله
اخبارك ايه